أفكار ونصائح: عن الأخطاء الشائعة في نشر روابط Adf.ly


سوف نتناول في هذة الصفحة لأخطاء القاتلة التي يرتكبها الأشخاص المبتدؤون وربما حتى المحترفون عند نشرهم لروابطهم المختصرة، حيث أنه وبدون قصد منهم يخسرون من حيث أرادو أن يربحوا! ولا يجنون من تعبهم غير ضياع الوقت والجهد.

سوف تعرف من خلال هذا الموضوع أهم الأخطاء القاتلة وسوف تعرف لماذا هي أخطاء قاتلة وسأخبركالحل الذي يجنبك الوقوع في هذه الأخطاء القاتلة.



  • خطأ بأن تنشيء روابط مختصرة متعاقبة Successive Shortened Links!
    بعض الناس يحاول أن يربح بسرعة وبإستماتة وكأن هذة آخر فرصة له في الحياة لكي يربح أو كأن رقبته معلقة على حبل المشنقة ولن ينجو منها إلا إن ربح، فتراه يختصر الرابط في Adf.ly ثم يختصر هذا الرابط المختصر أصلاً برابط مختصر آخر من Linkbucks وكأنه يريد إذلال الزائر بهذه الروابط المختصرة المتعاقبة، وبعد هذا كله يتسائل ويقول لماذا لم أربح؟ أو لماذا يهرب الزوار من موقعي أو مدونتي ولايعودون إليها مرة أخرى؟ فهو بهذه الطريقة أراد أن يكسب أكبر ربح ممكن ولكنه دون أن يقصد أو أن يشعر جعل الزائر يهرب ويفر من روابطه المختصرة ولايعود إليها ثانية أبداً، ماهكذا تؤكل الكتف!، الربح فن و أسلوب وأخلاق.
    • الحل يكفي أن تختصر رابطك الأصلي برابط مختصر واحد وليكن لـ Adf.ly فقط، فالزائر ليس مرغماً على النقر على روابطك المختصرة والمتعاقبة وليس لديه متسع من الوقت لكي يضيعه بالنقر على روابطك التي كلما انتهى من أحدها ظهر له آخر.
  • خطأ بأن تنشيء رابط مختصر لملف مرفوع على موقع للربح من الرفع، لأن الزائر سوف تواجهه عقبتان قبل أن يحصل على الملف المطلوب أول هذه العقبات هي الرابط المختصر نفسه وإنتظار الـ 5 ثوان وثاني العقبات هي وقت الإنتظار قبل تنزيل الملف هذا ناهيك عن كلمتي التحقق كابتشا Captcha اللتان لابد أن يدخلهما لكي يستطيع تنزيل الملف.
    • الحل بأن تختار مابين الربح من إختصار الروابط عن طريق Adf.ly مثلاً أو أن تختار الربح عن طريق الرفع وليس كلاهما معاً، فنظرية أنك سوف تربح من الإثنين أو أنك سوف تضاعف الأرباح (الربح من الرفع + الربح من إختصار الروابط)، هي نظرية خاطئة وقد أثبتت فشلها مراراً وتكراراً.
    • إذا إخترت الربح من إختصار الروابط عن طريق Adf.ly فقم برفع الملفات التي سوف تختصر روابطها في مواقع التنزيل المجاني مثل Mediafire.com أو 4shared.com أوBox.com أو حتى على Rapidshare.com.
  • خطأ بأن تنشيء رابط مختصر لملف يمكن الحصول عليه بشكل مجاني Free وبتنزيل مباشر Direct Download لأن الزائر لروابطك لن يرغمه شيء على إستعمال روابطك المختصرة وإنتظار الخمس ثوان مادام أنه قادر على تنزيل نفس الملف بدون إهدار الخمس ثوان من حياته بدون مقابل يعود عليه بالنفع أو سبب مقنع لذلك.
    • الحل لاتقم بإنشاء روابط مختصرة لملفات مجانية إلا في حالة أن هذه الملفات المجانية يصعب الحصول عليها بشكل مباشر كأن يحتاج الزائر إلى التسجيل في الموقع الأصلي وأن يضع إيميله أو أن الملف كبير الحجم ولايدعم الإستكمال أو أن التنزيل من الموقع الأصلي بطيء جداً أو مقطوع ... إلخ، فأنت في هذه الحالة تقوم بتجنيب الزائر لهذه المواقف الصعبة في مقابل ضغطه على روابطك المختصرة وإنتظاره الخمس ثوانِ ففي هذة الحالة سوف يكون الزائر سعيداً جداً بإستعمال روابطك المختصرة وسوف يبحث عنها دائماً.
  • خطأ بأن تنشيء روابط مختصرة لتقوم انت بالنقر عليها حتى وإن تحايلت على Adf.ly بتغيير الـ IP الخاص بك أو إستعملت جهاز كومبيوتر آخر، لأنك سوف تحتاج إلى آلاف وربما عشرات الآلاف من النقرات لكي تحصل على دولار واحد أو دولارين وخاصة إذا كنت من الدول العربية ذات الـPayout Rate الضعيف مثل مصر أو اليمن أو السودان... إلخ.
    • الحل بأن تبعد فكرة النقر على روابطك المختصرة بنفسك لأن روابطك المختصرة إن وصلت إلى هذا الحد من الفشل بحيث لم تجد من ينقر عليها غيرك فالأَولى بك أن تقوم بحذفها وترتاح من همها، وتذكر الحكمة التي تقول "أن القرش لا يربح قرشاً آخر، ولكن المليون يربح مليوناً آخر".



 نصيحة: لا تنسى أن أبعد منافسيك هو على بعد بضعة نقرات بالماوس!





 للتسجيل في Adf.ly إذهب إلى هذا الرابط
http://adf.ly

تعليق واحد على "أفكار ونصائح: عن الأخطاء الشائعة في نشر روابط Adf.ly"