أفكار ونصائح: عن نشر روابط Adf.ly على بلوقر الجزء 2


ناقشنا في الصفحة السابقة بعض النصائح التي يجب أن تعرفها قبل أن تنشيء مدونتك الخاصة، وفي هذة الصفحة سوف تستكمل مابدأناه حيث سوف نناقش بعض الإقتراحات لمشاريع مربحة جداً من خلال نشر روابط Adf.ly على صفحات مدونتك الخاصة.

من خلال ماسوف نناقشة الآن نكون قد تجاوزنا مرحلة التصميم والشكل اللذان يجب أن يكونا متناسبين والمحتوى الذي سوف تقدمة في مدونتك.



الإقتراحات:
    • إنشاء مدونة تهتم بالفوتوشوب وأدواته المختلفة من دروس أو فلاتر أو فرش أو إضافات ... إلخ، وكلما كانت مدونتك متخصصة أكثر في مجال معين كلما كانت مطلوبة أكثر.
      • بحيث تقوم برفع الملف (درس أو فلتر أو إضافة ...إلخ) على موقع الرفع ويفضل أن يكون مجاني مثل Rapidshare.com أو 4shared.com أو Mediafire.com مثلاً ثم تقوم بإختصار رابط التنزيل Download Link وتضعة في مدونتك ... وهكذا.
      • دروس الفوتوشوب يفضل تحويلها إلى ملفات Pdf.
      • مثال: FreePSDfiles.net هذا الموقع لايختصر الروابط ولكن أنت تستطيع أن تفعل في مدونتك ما تريد، إستلهم منه أفكاراً جديدة وأكثر طموحاً وتميزاً. 
      • هناك برامج تصميم أخرى تستحق أن تخصص لها ولأدواتها مدونات خاصة بها لما لها من شعبية طاغية مثل Auto CAD و 3D Max Studio و Adobe Illustrator و CorelDraw وغيرها كثير.

        • إنشاء مدونة تهتم بشرح البرامج حيث تقوم بتحويل الدرس إلى ملف Pdf ثم تقوم برفعه على موقع الرفع الذي تفضله، بعد ذلك تقوم بإختصار رابط التنزيل Download Link وتضعه في مدونتك.
          • يمكنك أن تستعيض عن تحويل ملف الشرح الـ Pdf إلى صورة، وذلك بأن تجعل صورة الشرح عبارة عن صورتين متطابقتين ولكن واحدة صغيرة الحجم Preview (غير واضحة التفاصيل) والصورة الأخرى كبيرة الحجم واضحة التفاصيل، ثم تقوم بوضع الصورة الصغيرة في مدونتك، وتقوم برفع الصورة الأخرى الكبيرة الحجم و (الواضحة التفاصيل) على موقع متخصص بإستضافة الصور وليكن Imgbox.com مثلاً، ثم تقوم بإختصار رابط المشاهدة بالحجم الحقيقي بواسطة Adf.ly ثم تضع الرابط المختصر في مدونتك لكي ينقر عليها الزوار ليشاهدوا الشرح بالحجم الكبير، وبهذا أنت تربح.
          • إذا كان الشرح عبارة عن صورة واحدة فإستعمل Interstitial Advert إما إن كان الشرح يتكون من عدة صور فإستعمل Top Banner.

            • إنشاء مدونة عبارة عن تجميع لصور نادرة (تاريخية أو لشخصيات هامة أو شخصيات تاريخية أو لأحداث هامة أو خلفيات للكومبيوتر) أهم شيء أن تكون هذة الصور نادرة أو شبه نادرة ويصعب الحصول عليها بسهولة، وذلك بأن تجعل الصورة النادرة عبارة عن صورتين متطابقتين ولكن واحدة صغيرة الحجم Preview (غير واضحة التفاصيل) والصورة الأخرى كبيرة الحجم واضحة التفاصيل، ثم تقوم بوضع الصورة الصغيرة في مدونتك، وتقوم برفع الصورة الأخرى الكبيرة الحجم و (الواضحة التفاصيل) على موقع متخصص بإستضافة الصور وليكن Imgbox.com مثلاً، ثم تقوم بإختصار رابط المشاهدة بالحجم الحقيقي بواسطة Adf.ly ثم تضع الرابط المختصر في مدونتك لكي ينقر عليها الزوار ليشاهدوا الصورة النادرة بالحجم الكبير (كأن تضع عبارة "إنقر هلى الصورة المصغرة لتشاهد الصورة بالحجم الحقيقي" مثلاً)، وبهذا أنت تربح.
              • يفضل في هذة الحالة إستعمال Interstitial Advert أو على حسب أهمية وندرة ما تقدمه من صور.

                • إنشاء مدونة عبارة عن دليل لمواقع أو مدونات أخرى ذات تخصص معين ومطلوب، مع ذكر بعض المعلومات المفيدة عن كل موقع ووضع صورة مصغرة للموقع Screenshoot قبل وضع إختصاره، لتكتمل الفكرة لدى الزائر.
                  • يفضل في هذة الحالة إستعمال Interstitial Advert أو على حسب أهمية وندرة ما تقدمه من مواقع.
                  • كما يجب أن تضع إعلان مدونتك (رابط مدونتك) في المواقع والمنتديات التي تهتم بمجال مدونتك ولاتنسى يوتيوب وفيس بوك ... إلخ. 

                    • إنشاء مدونة عبارة عن دليل للبرامج المجانية (قم بتقسيم البرامج المتشابهة على حسب وظائفها إلى مجموعات مثل برامج الصوت أو برامج تعديل الفيديو ... وهكذا) ثم قم بعد ذلك بإختصار روابط التنزيل (إجلب روابط التنزيل من مواقعها الرسمية) ثم تقوم بوضع الروابط المختصرة في مدونتك مع ذكر مميزات النسخة الحالية عن سابقتها.
                      • مثال : موقع FileHippo.com أو هذا الموقع UpgradeYourBrowser.org هذين الموقعين لايختصران الروابط، ولكن أنت قم بإختصارها، مدونتك وأنت حر فيها.

                        • إنشاء مدونة لتنزيل الكتب (كتب تتحدث في مجال واحد كالطبخ أو هندسة الإتصالات أو تربية الحيوانات الأليفة أو علم الفلك ... إلخ)، حيث تقوم برفع ملف الكتاب على رابيدشيرRapidshare.com أو Mediafire.com مثلاً أو أي موقع رفع مجاني من إختيارك، ثم تختصر رابط التنزيل بواسطة Adf.ly وبعد ذلك تضعه في مدونتك مع ذكر بعض المعلومات وصورة الغلاف وكود الـ ASIN المرجعي، ويمكنك الحصول على أي معلومات عن أي كتاب من خلال موقع امازونamazon.com.



                        ملاحظات:
                        • بالتأكيد هناك الكثير من الأفكار والإقتراحات الأفضل مما أقترحته أنا في هذة التدوينة ولكن هذة الأفكار كانت كل مالدي حتى وقت كتابتها ... لذا عذراً إن قصرت أو نسيت شيئاً فما انا إلا بشر أخطيء وأصيب.
                        • من المهم أن ترفع الملفات على موقع رفع مجاني (ليس ربحي) مثل Rapidshare.com أو 4shared.com أو Mediafire.com أو Box.com أوغيرها وذلك لكي لاتعقد عملية التنزيل على الزائر، لأن فكرة مضاعفة الربح من (إختصار الرابط + الربح من التنزيل) فكرة خاطئة تؤدي إلى هروب الزائر أو في أحسن الأحوال ملله من مدونتك وروابطك، وبالتالي إلى فشل المشروع بالكامل، راجع هذا الموضوع لمزيد من الإيضاح أفكار ونصائح: عن الأخطاء الشائعة في نشر روابط Adf.ly .
                        • لاتقم بإختيار مجال لمدونتك لن تقدم فيه شيئاً جديداً أو مفيداً أو مختلفاً ولو قليلاً، فلا يكفي أن تكون قادراً على المنافسة بل ويجب أن تكون قادراً على التفوق.
                        • قم بالتبادل الإعلاني Link Exchange مع المواقع المشابهة لتخصص مدونتك وأحرص على التبادل مع مواقع أشهر من مدونتك أو لها بيج رانك Google Page Rank أعلى من مدونتك أو لها ترافيك Traffic في اليكسا Alexa.com أعلى من مدونتك لأن هذا سوف يساعد مدونتك على تصدر نتائج عمليات البحث في مواقع البحث الكبرى مثل Google وغيرها تعرف هذة العملية بـ SEO وهي إختصار لـ Search Engine Optimization.
                        • لاتقم بعمل قص ولصق Copy and Paste لأفكار الآخرين في مدونتك ولكن إستلهم من أفكارهم لكي تصنع أفكاراً أعظم وأفضل وأجمل منها، إجعل مدونتك أجمل مدونة في الدنيا شكلاً ومضموناً ودع الربح يأتي على مهله (عندها سوف يأتيك الربح ساعياً لاهفاً ذليلاً خلفك).
                        • لاتخالف قوانين Blogger أو قوانين Adf.ly كي لا يتم إغلاق حسابك في أحدهما أو كلاهما معاً.



                        نصيحة هامة: يفضل أن تكون مدونتك باللغة الإنجليزية لأن ذلك سوف يساعدك على نشرها وأيضاً لأن الأرباح التي تأتي من الدول التي تتحدث اللغة الإنجليزية أعلى بكثير من الدول العربية، أنظر إلى صفحة Payout Rates الخاصة بـ Adf.ly.





                        إذا كانت لديك فكرة جديدة وأحببت أن تشاركنا بها فأكتبها في صندوق التعليقات مشكوراً وسوف يتم نشرها بإسمك.


                        للتسجيل في Adf.ly إذهب إلى هذا الرابط

                        2 تعليق على "أفكار ونصائح: عن نشر روابط Adf.ly على بلوقر الجزء 2"

                        1. ممكن اعرف منك ازاى اجعل الروابط ال انشرها على مدونتى تكون على جوجل بمعنى لما اكتب فى محرك البحث مثلا تحميل كتاب هندسى تظهر المدونه الخاصه بى من ضمن المواققع التى ظهرت

                          ردحذف